ماجنتو ١.. الترقية للإصدار الثاني يونيو ٢٠٢٠


إذا كنت أحد أصحاب المتاجر التي تعمل على الإصدار الأوّل من “ماجنتو” فهذه المقالة تهمّك، إذ حان وقت الترقية من الإصدار الأول للإصدار الثاني، وفق ما أعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي أن الدعم الفنّي للإصدار الحالي سيتوقّف في يونيو ٢٠٢٠م. لذا؛ أنت بحاجة إلى ترقية متجرك في أقرب وقت ممكن.

ماذا يعني ذلك؟.. بشكل مُبسّط، هذا يعني أنه إذا لم يقم أصحاب المتاجر التي تعمل على “ماجنتو” بترقية متاجرهم إلى الإصدار “ماجنتو٢” قبل ٢٠ يونيو ٢٠٢٠؛ فإن هذه المتاجر لن تتلقّى أي تحديثات أمنيّة أو برمجيّة تخص نسخة المتجر القديمة، حيث سيتوقف الدعم الفنّي بالكامل عن الإصدار القديم، في حين سيتلقاها الإصدار الجديد.

وجاء في التقرير الذي نشره موقع الشركة عبر الانترنت، أنّ الشركة تتفهّم أنّ العديد من التجّار يحتاجون إلى وقت إضافي للانتقال إلى الإصدار الأحدث من “ماجنتو”، وتحقيقًا لهذه الغاية؛ تضمن سياسات دعم البرامج لدى المنصّة أن هؤلاء العملاء لديهم الوقت والثقة للترقية عندما يكون ذلك مناسبًا لأعمالهم.

وتشمل هذه التحديثات الجديدة جميع إصدارات الكود البرمجي “ماجنتو”، وأشارت الشركة إلى أنها ستوفر الدعم الفني والتقني للكودين حتى يونيو ٢٠٢٠، لضمان بقاء المتاجر آمنة ومُستقرة ومتوافقة.

بكلمة أخرى، فإن الترقية من الإصدار الحالي للإصدار الجديد ستوفّر أماناً أعلى ودعمًا أفضل لتقنيات الكود البرمجي “ماجنتو”، وسيتوجّب على جميع أصحاب المتاجر التي تعمل بنظام “ماجنتو” الترقية للإصدار الحديث، حتى تبقى متاجرهم متوافقة ومُستقرة وتحظى بالدعم اللازم لانتشارها وسلامة أدائها.

كيف يمكنني ترقية متجري؟ وهل سأضطر لخسارة ملفات أو بيانات من الإصدار القديم؟

لترقية متجرك إلى الإصدار الجديد لن تخسر أي ملفات أو وسائط كانت في الإصدار القديم، العمليّة بسيطة ويمكننا مساعدتك للقيام بها على أكمل وجه.

وذلك يتم من خلال تحويل وترحيل متجرك من “ماجنتو١” الى “ماجنتو٢”، مع نقل جميع البيانات والمنتجات وصورها وسماتها وملفات الوسائط والأقسام والفواتير والعملاء والصفحات إلى أحدث إصدارات “ماجنتو” دون خسارة أي معلومات أو البداية من نقطة الصفر.

وتتم عمليّة الترقية من الإصدار القديم إلى الجديد عبر عدّة خطوات برمجيّة، تبدأ من تهيئة البيئة البرمجية الجديدة ثم ترحيل البيانات ثم تعديل الواجهات لتتوافق مع متطلباتك ومع أحدث التقنيات المدعومة.

وفق ما أعلنته الشركة، فإن الإصدار الجديد من “ماجنتو” سيتضمن تحسينات وتطويرات برمجيّة كبيرة، وتحسين أداء بعض الخدمات والأكواد في الإصدار الجديد، مع إضافات أمنية وتكنولوجية تعمل لصالح متجرك، لذا من الناحية العملية؛ لن يكون هناك اختلافاً كبيراً في المتجر ولن تحتاج عملية تدريب واسعة لفريق العمل لديك، كل ما تحتاجه التعرف على المميزات الجديدة وتحقيق أقصى استفادة عملية منها.

لذا، إن كنت تمتلك متجراً يعمل بأكواد “ماجنتو”، يجب عليك الإسراع في ترقيته إلى الإصدار الجديد، والتمتع بالخدمات والتقنيات البرمجية الجديدة والتعرف عليها..

يمكنك التواصل معنا للتحضير لتحديث متجرك قبل الموعد المُحدد، والاستفادة من خدماتنا التي نُقدمها لأصحاب المتاجر.